إلى كل امرأة.. إليكِ


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
style

شاطر | 
 

 إلى كل امرأة.. إليكِ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ovh
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3208
تاريخ التسجيل : 14/08/2015

مُساهمةموضوع: إلى كل امرأة.. إليكِ   الخميس يوليو 27, 2017 12:25 pm




إلى كل امرأة.. إليكِ
لكل امرأة ناجحة في الحياة شخصيتها، وأسلوبها، ولكن هناك خطوات رئيسة وعامة لكل امرأة تطمح إلى أن تصل يومًا ما إلى حلمها.
إذ – وفي بعض الأحيان – قد تجد الأنثى نفسها في حالة – تيه – وتخبط، ولكن هناك دافعًا واضحًا يقودها لمواصلة الطريق الذي بدأت فيه.
إن كنتِ من الفتيات اللاتي يمتلكن الشغف لمواصلة أحلامهن، ولكن لا يعلمن كيف ومن أين، فإليكِ:
1- تعلّمي كيف تعززين علاقتك مع نفسك
علاقتكِ بذاتك ونفسك ستحدد كثيرًا بناء شخصيتك وعلاقتك مع الغير، تعلّمي كيف تبني علاقتك مع شخصيتك من الداخل، كيف تنصتين إليها، كيف تحاورينها، كيف تدعمينها، إنها العلاقة والشرط الأول للوصول إلى كل ما ترغبين به، أن تصبحي في حالة اتزان مع نفسك من الداخل، يعني أيضًا أن تتمكني من القبض على زمام أمور حياتك وفي كل الظروف.
2- ارسمي هدفًا واضحًا
إن الاشخاص المتميزين يجعلون لحياتهم أهدافا واضحة، أهدافًا يسيرون عليها، وسواء كنتِ في الإعدادية أو الثانوية، أو ملتحقة في الجامعة، حددي هدفك!
إنه، وبحسب الدراسات العلمية، فإن أكثر الأشخاص نجاحًا في حياتهم هم الأشخاص الذين يخططون لحياتهم، اجلبي ورقة وقلمًا، وفكري فيما تريدين أن تكوني، كيف ترين نفسك بعد 10 سنوات، ثم وفي بداية كل عام حددي أهدافًا، وهكذا كل شهر وكل أسبوع ويوم، ولكن ينبغي أن تجعلي أهدافك في حالة مرونة بعض الشيء، خصوصًا للأهداف البعيدة، واعلمي تمامًا أن طريق النجاح مليء بالمصاعب والمخاطر، ثقِ بنفسك قبل كل ذلك.
3- تقربي من الأشخاص الذين يشجعونك
إن تميزك في أمرٍ ما سيخلق حولك أشخاصًا يشجعونك دومًا، وأشخاصًا عكس ذلك تمامًا، كوني مع الذين يسعون إلى التميز والنجاح دومًا، فهذا سيساعدك كثيرًا على تكوين شخصيتك، على تحفيزك بين الفترة والأخرى وابتعدي تمامًا عن السلبيين أو الذين يحاولون تثبيط عزيمتك.
4- ضعي جدولًا زمنيًا
ضعي جدولًا تنظمين به وقتك، اكتبي مخططكِ اليومي على دفترٍ صغير، وعن آخر النهار اشطبي على ما إنجازاتك، هذا سيجعل لك حافزًا لإتمام أكبر قدر من الأمور في وقت قياسي، وابدئي بالأهم ثم المهم.
5- تصالحي مع نفسك
أين كان مظهرك وشكلك وأين كانت الظروف التي تمرين بها، تصالحي مع نفسك، أن تتصالحي مع نفسك وذاتك وروحك، فهي أفضل طريقة لجعل الأشياء السلبية فيك إيجابية، ولجعل نقاط الضعف فيك، نقاط قوة، تصالحي مع أخطائك، مع ماضيك، مع عثراتك، كلنا مغمورون بالأخطاء، بالعثرات، و لكنك في معظم الأحيان سترين أن تلك الأخطاء لا تغتفر وغير قابلة للنسيان، وبذلك لن تتمكني من تحقيق التوازن الذي تسعين إليه، فتصالحي مع نفسك قبل كل شيء.
6- أوجدي بصمتك الخاصة
إن محاولة أن تكوني متميزة يعني خلق بصمة خاصة بك وحدك، أن تجدي شغفك لأمر ما وتسعين إليه، قد يتطلب الأمر الوقت الكثير، حتى تتمكنين من إيجادها، لكن على أية حال، اجعلي من بصمتك تلك، وسيلة لهدفك.
7- القراءة
ثم القراءة ثم القراءة، بالقراءة ستتمكنين من معرفة ماذا يدور من أحداث في العالم، المعرفة قوّة، وسلاح لعقلك من الركود والخمول، يمكنك السّفر عبر كتابٍ شيق، بينما أنتِ لا تزالين في غرفتك، القراءة أيضًا تمنحك سلامًا داخليًا وتوازنًا كبيرًا، وستكتشفين أنه وبعد كل كتاب قرأته، أنك ما عدت الفتاة التي كنتيها قبلًا.
8- تعلمي كل يوم شيئًا مفيدًا
تعلمي لغة جديدة، اكتسبي مهارة لم تكوني تتقنيها، اقرئي كل يوم معلومة جديدة – في أي شيء – وأخبري بها أهلك وصديقاتك ومن حولك، اكتسبي مهارة في مجالات تخصصك أو غير تخصصك، كالإدارة والتصميم الإلكتروني وبرمجة الحاسوب، وكذلك أساسيات التمريض والإسعافات الأولية، كذلك ستساعدك الالتحاق بدورات وأنشطة مختلفة على التعلم بسرعة، إذ يمكنكِ تعلمها حتى عبر الإنترنت إن لم تسعفك الظروف على الواقع، وهناك مواقع ألكترونية خاصة بكل مجال، ما عليك سوى الاستمرارية في البحث عنها.
9- لا تهتمي كثيرًا بما إذا كنت (عانس أم لا)
لا يوجد شيء اسمه (فاتك القطار) أو عانس أو ما شابه، سيفوتك القطار حقًا إن لم تتعلمي أن لم تعملي، إن لم تقرئي، سيفوتك القطار إن انتظرتِ، امنحي لذاتك الحُب أولًا، حينها لن تحتاجيه من مصدر خارجي أبدًا، لا تتأقلمي مع فكرة أن تعيشي بذات النمط المتعارف عليه، اكسري هذا الحاجز.
10- الأشياء الإيجابية تأتي بإيمانك بها
أنا أستطيع، سأكون، لن أقف، لن أستسلم، سأتحدى … جميعها عبارات لا تظهر قيمتها عند الظروف الطبيعية أو الإيجابية، بل ستتجلى عندما تكون الظروف المحيطة بك سيئة، ولا تتم بالصورة التي تريدينها، فابقي إيجابية، بالرغم مما يحيط بكِ وبيومك.
11- ادرسي نقاط قوتك
إن معرفة نقاط القوة ومكامن الضعف فيكِ من أهم الأمور التي يجب الوقوف عندها ومعرفتها جيدًا، عززي نقاط قوتك، ما الأمور التي تجيدين فعلها، ما الأشياء التي تتقنينها، الموهبة التي تبدعين فيها، ما الذي يميزك أنتِ تحديدًا، وحافظي عليها، بل اعملي على تطويرها، لا تستهيني أبدًا بما لديكِ، واعلمي أن النجاحات الكبيرة بدأت من حلم صغير.
12- تخلصي من تأنيب ذاتك
على مدار اليوم، تحدث لنا أمور من الممكن أن تعكر صفو مزاجنا، تذكري أن الهدف ليس هذه الأمور، إنما هي جسرٌ للوصول إلى ما تحلمين به، فتوقفي عن تأنيب نفسك دومًا، وتخلصي من كلمة: حظي سيئ.
13- ظروفك لا تشبه ظروفهن
لكل امرأة ظروف خاصة بها، اعتادي على أن تتقبلي ظروفك وحياتك، واجعلي لشخصيتك نكهة مميزة من التقليد أو الاستنساخ، وليس معنى ذلك أن لا تأخذي الدروس والعبر والإلهام من حياة غيرك، بل قدّري ما بين يديكِ أولًا، فلا تقارني شخصيتك أو ظروفك بأحدهم، ببساطة لأنك لستِ هن، وليس العكس.
14- اعتنِ بنفسك .. صحتك .. ومظهرك
لا تنسي أن الأيام التي تمضي، هي من عمرك أنت، اعتنِ بنفسك، حاولي تخصيص أيام محددة في الأسبوع أو الشهر للقيام بالأمور التي تشعرين فيها بالسعادة، مارسي الرياضة بشكل مستمر، اذهبي للمشي أو لشرب فنجال من القهوة، استمعي للموسيقى التي تحبين، فذلك كله سيحسن مزاجك ويعطيك دافع أكبر للاستمرار، وكذلك مظهرك، سواء أكنتِ متزوجة أم لا، داخل المنزل أم خارجه، الاعتناء بمظهرك إنما هو ليس لأحد إلا لنفسك.
15- كافئي نفسك
بعد انتهائك من ضغط عمل دام لمدة طويلة، كافئي نفسك: اشتري لها هدية مثلًا! تخلصي من جميع الالتزامات لأيام محددة، اذهبي في رحلة، الأمر ليس ما تتخيلينه من اللا أهمية، فذلك سيعزز نشاطك ويعزز علاقتك بنفسك ويحفزك للاستمرار بشكل أفضل مما تتخيلينه.
16- ساعدي من حولك
لا يشترط أن تملكي الكثير حتى تتمكني من مساعدة من حولك، كلمة طيبة، ابتسامة، حسن الإصغاء، تقديم المشورة النصيحة، قدمي المساعدة قدر ما تستطيعين، ولا تبخلي عن تقديمها متى ما استطعتِ.
17- لا تهتمي بما يُقال خلف ظهرك
إنهم يتحدثون خلفك؛ لأنهم فعلًا خلفك، لا تسمحي لأي شيء أو شخص بالتأثير على حياتك سلبًا، تحرري من فكرة أن تستمعي إليهم في كل أمرٍ من أمور حياتك وكل القرارات المصيرية التي تتعلق بك وحدك، ستصبحين أكثر استقرارا من الداخل،لو أنك عملتِ على هذه النقطة بجدية.
18- اقرئي سيرة حياة شخصيات ناجحة
ابحثي في جوجل لشخصيات تركت أثرًا على جبين هذا الكوكب، تصفحي موقع TEDx، واستعمي كل يوم لقصة إلهام أحدهم، اعرفي أهم الأشياء التي يجتمع عليها أغلب من وصلوا إلى أحلامهم.
19- مواقع التواصل
إن مواقع التواصل كالفيسبوك وتويتر …  إلخ، هي بحد ذاتها سلاح ذو حدين، لا تجعليها تسرقك من وقتك، والأمور التي يجب عليك الالتزام بها، خصصي وقتًا محددًا لها، واعلمي أن إدمانك عليها؛ سيفسد خطط يومك، وإذا لم تتمكني من ذلك، هناك تطبيق على Google play اسمه (self-control for study ) يمكنك تنزيله واستخدامه، عندما تريدين إنجاز أمر هام.
20- كوني ثابتة مع مبادئك
كثيرًا ما يخلط الناس بين المبادئ والأحداث التي تتطور كل يوم (من جميع نواحي الحياة)، ضعي لنفسك مبادئ محددة، ثابتة، ستكتشفين مع الوقت، أن الناس يمكنهم وبسهولة التخلي عن مبادئهم لأجل مصلحة ما، التخلي عن مبادئك يفقدك قيمتك مع مرور الزمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabeduc.alamontada.com
 
إلى كل امرأة.. إليكِ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رواد الدراسة في الجزائر :: أدب وشعر :: المكتبة الادبية-
انتقل الى: